إذا كان لديك موقع ويب من الدرجة الأولى يولد بسهولة عددًا هائلاً من الزيارات ، فمن المحتمل ألا تواجه أي مشكلات في استراتيجيات تحقيق الدخل. ومع ذلك ، تميل مواقع الويب الصغيرة التي لا تولد زيارات بسهولة إلى الزيارات مدفوعة الأجر.
طريقة واحدة لكسب المال من موقع الويب الخاص بك هي أدسنس أربيتراج.
ما هو أدسنس أربيتراج (تحكيم أدسنس؟)
يتم تعريف أربيتراج تقليديًا على أنها عملية شراء الأوراق المالية أو الأصول من سوق ما وبيعها في نفس الوقت في سوق آخر بسعر أعلى. يتيح ذلك للمستثمرين جني الأرباح من الأسهم المؤقتة ، عادةً عبر سوق الأوراق المالية.
عندما نحدد المراجحة من حيث إعلانات جوجل ادسنس ، يظل مفهوم البيع والشراء المتزامن كما هو. في ظل الظروف العادية للشراء والبيع ، يبيع بائع الإعلانات إعلاناته بسعر يسمح له بجني ربح كبير.
من خلال موازنة ادسنس ، يستثمر الناشر مبلغًا معينًا من المال في موضع الإعلان لجلب الترافيك إلى موقع ويب. وبشكل أكثر تحديدًا ، يستخدمون إعلانات ادسنس على موقع الويب الخاص بهم أو بعض صفحات الويب التي تغري الزوار للنقر حتى يتمكنوا من كسب المال عبر ادسنس .
بشكل أساسي ، تحصل على الترافيك عن طريق شراء الزيارات ثم تحويلها إلى نقرات مدفوعة عن طريق تشغيل إعلانات ادسنس . لذلك ، يكون الاستثمار في الزيارات المدفوعة ، والحيلة هي تحقيق عائد أعلى من خلال إعلانات ادسنس مما دفعته في البداية مقابل الزيارات.
كيفية جني دخل قار من أدسنس أربيتراج ؟
لذلك ، لديك استثمارك – الزيارات المدفوعة – ويتم عرض إعلانات جوجل ادسنس الخاصة بك مجانًا.
بمجرد توجيه الزيارات المدفوعة إلى موقع الويب الخاص بك ، من الناحية النظرية ، يجب أن تترجم إلى زيادة مرات ظهور الإعلان ونسب النقر إلى الظهور (CTRs). ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال دائمًا.
كما ذكرنا سابقًا ، فإن الحيلة تكمن في ضمان أن تحقق الإيرادات التي تحققها أرباحًا أعلى مقارنة بما دفعته مقابل الزيارات . لذلك ، فإن المفتاح لتوليد الأموال باستخدام موازنة ادسنس هو شراء الزيارات الخاصة بك مقابل أقل مما يدفعه لك جوجل ادسنس لخدمة إعلاناتهم.
لتوليد أكبر قدر من المال من خلال موازنة ادسنس ، يجب أن تولي اهتمامًا أكبر لعائدك لكل ألف ظهور (RPM) أكثر من معدلات النقر للتحويل (CTC) أو معدلات تكلفة النقرة (CPC).
في حين أنه من المهم دائمًا تتبع مقاييس CTC و CPC باستمرار ، يمكن أن يمنحك العائد لكل ألف ظهور فكرة أفضل عن أرباحك المحتملة باستخدام المراجحة الرقمية. بالإضافة إلى ذلك ، يتأثر العائد لكل ألف ظهور في ادسنس بتكلفة النقرة ، ولهذا السبب لا يمكنك تجاهل المقاييس الأخرى تمامًا.
يمكنك حساب العائد لكل ألف ظهور بقسمة أرباحك المقدرة على عدد مرات الظهور أو مشاهدات الصفحة أو الاستعلامات المتلقاة. من هناك ، يمكنك ضرب هذا الرقم في 1000.
لذلك ، إذا كانت الكلفة بالنقرة (CPC) هي 0.50 دولارًا أمريكيًا لكل نقرة ، فسيكون العائد لكل ألف ظهور (RPM) 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية).
لذلك ، ستحتاج إلى دفع أقل بكثير من 10 دولارات عند شراء الزيارات لتوليد تدفق عائد لائق باستخدام موازنة ادسنس .
ماذا تقول جوجل عن أدسنس أربتراج؟
من الآمن أن نقول إن جوجل تقدم خدماتها للمعلنين. لذلك ، عندما يتعلق الأمر بالمراجحة في ادسنس ، فإن شاغلهم الأساسي هو التأكد من أن ما يكسبه الناشرون من الموازنة في عدد الزيارات لا يؤثر سلبًا على المعلنين.
وهذا يعني أنه يجب على الناشرين التأكد من أنهم لا ينتهكون أي من سياسات ادسنس أو AdWords أثناء المشاركة في عملية المراجحة الرقمية.
باختصار ، يجب على الناشرين تجنب مصادر الزيارات المشبوهة وكذلك الصفحات المقصودة. إذا كنت ناشرًا ، فيمكنك قراءة المزيد حول إرشادات ادسنس هنا للتأكد من أنك لن تنتهي بتجاوز أي سطور بالمراجحة الرقمية.
كيفية الحصول على زيارات موقع الويب لتحكيم ادسنس .
الهدف من وراء موازنة ادسنس هو كسب المال بسرعة. يتم تحقيق هذا الهدف عادةً من خلال حركة المرور المدفوعة – ومن هنا جاء مفهوم المراجحة الرقمية بالكامل.
هذا لا يعني أن وضع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث في الاعتبار لاكتساب زيارات عضوية ليس مهمًا ، لأنه كذلك. إنه ليس الموضوع الذي نناقشه اليوم. ومع ذلك ، نود التأكيد على أن تحسين محرك البحث ليس مجرد اقتراح – إنه جزء لا يتجزأ من إنشاء موقع الويب وصيانته.
الآن ، عندما يتعلق الأمر بشراء زيارات موقع الويب من أجل ادسنس اربيتراج ، فإن بعض أفضل المصادر التي يمكن أن تساعد هي فيسبوك و Taboola و RevContent. موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
يزخر فيسبوك بحركة مرور عالية الجودة لمواقع الويب بسبب استهداف الجمهور.
إذا كان بإمكانك الاستفادة من فيسبوك لتوليد حركة مرور بمعدلات جيدة لتكلفة النقرة ، فستتمكن من الحصول على نسب نقر إلى ظهور كبيرة على تلك الإعلانات نفسها.
ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن 75٪ من حركة مرور فيسبوك تأتي من الأجهزة المحمولة. لذلك ، ستحتاج إلى إعطاء الأولوية لزيارات الجوّال من خلال ضمان تحسين موقعك على الويب لتنسيق الجوّال.
Taboola
Taboola: هو نظام إعلان أصلي يمكنه مساعدتك في تشغيل جميع موارد المحتوى الخاصة بك ، مثل مدوناتك.
يتيح لك النظام الأساسي استهداف الجمهور الذي سيكون له أكبر تأثير على نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك لجذب حركة المرور إلى إعلانات ادسنس الخاصة بك.
RevContent
RevContent: هو نظام أساسي آخر يمكن أن يساعدك على الاستفادة من المحتوى الخاص بك للحصول على المزيد من حركة المرور. يستخدم هذا النظام الأساسي تحديدًا الاستهداف المستند إلى الموقع والجهاز والذي يوفر لك مزيدًا من التحكم في إستراتيجية ترويج المحتوى الخاصة بك.
يحتوي النظام الأساسي أيضًا على أدواته الخاصة التي تكمل جوجل ادسنس لمساعدتك في توليد تلك الأموال الإضافية.
من المهم أن تتذكر أنه عندما يتعلق الأمر بتحكيم ادسنس ، لا يزال موقعك على الويب بحاجة إلى تقديم قيمة للمستخدمين القادمين. لذلك ، تأكد من أن صفحتك المقصودة شرعية وأنها تفي بالوعود التي تقدمها. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أنه سهل الاستخدام ومحسّن وفقًا لمعايير ادسنس .
